نصيف تطالب مجلس القضاء والحقوقيين بإقامة دعاوى ضد السعودية بسبب دورها التخريبي في العراق

نيوز سنتر : بغداد

.طالبت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف مجلس القضاء الأعلى وكافة الحقوقيين العراقيين بإقامة دعاوى قضائية ضد السعودية بسبب تدخلاتها في العراق ودعمها للجماعات المسلحة .

وقالت في تصريح نقله المكتب الإعلامي للإئتلاف وتلقت (نيوز سنتر) نسخة منه:ان المعلومات التي تم تسريبها التقرير السري للسفير الأمريكي تعطي الحق للعراق في مقاضاة السعودية على خلفية تدخلاتها وسعيها لزعزعة الاستقرار في العراق .

وأضافت : ان من واجب مجلس القضاء الأعلى والحقوقيين العراقيين المباشرة بإقامة سلسلة دعاوى قضائية ضد السعودية لاستعادة حقوق عوائل الشهداء الذين راحوا ضحية العنف الطائفي والهجمات الارهابية.

ودعت نصيف الكتاب والاعلاميين والمثقفين الى : المطالبة من خلال وسائل الاعلام العراقية والعربية والعالمية باحترام الدم العراقي ، وحث العراقيين على رص الصفوف في وجه التدخلات الخارجية ، وتوعيتهم بحقيقة المؤامرة الخارجية التي تواطأ فيها أقرب جيران العراق .

يذكر ان السفير الامريكي في العراق كريستوفر هيل كان قد ذكر في تقرير سري قامت بتسريبه صحيفة الغارديان البريطانية ان هناك مصادر مخابراتية تشير الى قيام السعودية بجهد خليجي بزعزعة حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي وتمويل هجمات القاعدة الراهنة في العراق .


free hd porn